من أي مخيم أنت؟؟؟
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
من أي مخيم أنت؟؟؟

مشروع تعليمي

الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

يلا انا رأفت بك يا حسن (عراق سويدان)

كاتب الموضوعرسالة
belal

belal

يلا انا رأفت بك يا حسن  (عراق سويدان) Empty
مُساهمةموضوع: يلا انا رأفت بك يا حسن (عراق سويدان)   يلا انا رأفت بك يا حسن  (عراق سويدان) Icon_minitimeالجمعة أبريل 27, 2007 12:20 am

يلا انا رأفت بك
وهي موضوع بس هي الي لقيته صغير
-------------------------------------------------------------------
عراق سويدان
تقع الى الشمال الشرقي من غزة وعلى بعد27كم، منها و ترتفع 100م عن سطح البحر، يمر بها طريق الفالوجة-المجدل. تبلغ مساحة اراضيها 7529 دونما تحيط بهااراضي قرى كرتيا، الفالوجة، كوكبا، بيت عفا. قدر عدد سكانها عام 1922حوالى (349)نسمة، وفي عام1945 (660)نسمة. انشئت مدرسة القرية عام 1942. ويوجد بالقرية مدافن لمجاهدين واولياء من مواقعها الاثرية خربة الشيخ محمد، وخربة الشيخ عبد الله. بعد خروج الانجليز في 15/ 5/ 1948 استولى العرب الفلسطينيون على مركز الشرطة، الواقع على راس اكمة مشرفة على سهل واسع، عند تقاطع الطرق التي تربط بلاد غزة بديار يافا وجبال الخليل. وباءت جميع محاولات اليهود لاحتلال المركز بالفشل وخسروا في احدىمعاركهم 100قتيل ومصفحتين وعدد من البنادق. ولكن في النهاية احتلت المنظمات الصهيونية المسلحة القرية وقامت بتشريد اهلها البالغ عددهم عام 1948(766)نسمة، وكان ذلك في 10/ 11/ 1948 ومن ثم هدمتها . ويبلغ مجموع اللاجئين من هذه القرية عام 1998 حوالي (4702)نسمة. وأقيمت على اراضيها مستعمرة(ياد ناتان) عام 1953، ومستعمرة(عوتسم) عام 1955، ومستعمرة(سدي يواق)عام1956.
-------------------------------------------------------------------------------------
عراق سويدان
تقع الى الشمال الشرقي من غزة وعلى بعد27كم، منها و ترتفع 100م عن سطح البحر، يمر بها

طريق الفالوجة-المجدل. تبلغ مساحة اراضيها 7529 دونما تحيط بهااراضي قرى كرتيا، الفالوجة،

كوكبا، بيت عفا. قدر عدد سكانها عام 1922حوالى (349)نسمة، وفي عام1945 (660)نسمة.

انشئت مدرسة القرية عام 1942. ويوجد بالقرية مدافن لمجاهدين واولياء من مواقعها الاثرية خربة

الشيخ محمد، وخربة الشيخ عبد الله. بعد خروج الانجليز في 15/ 5/ 1948 استولى العرب

الفلسطينيون على مركز الشرطة، الواقع على راس اكمة مشرفة على سهل واسع، عند تقاطع

الطرق التي تربط بلاد غزة بديار يافا وجبال الخليل. وباءت جميع محاولات اليهود لاحتلال المركز

بالفشل وخسروا في احدىمعاركهم 100قتيل ومصفحتين وعدد من البنادق. ولكن في النهاية

احتلت المنظمات الصهيونية المسلحة القرية وقامت بتشريد اهلها البالغ عددهم عام 1948(766)

نسمة، وكان ذلك في 10/ 11/ 1948 ومن ثم هدمتها . ويبلغ مجموع اللاجئين من هذه القرية عام

1998 حوالي (4702)نسمة. وأقيمت على اراضيها مستعمرة(ياد ناتان) عام 1953، ومستعمرة

(عوتسم) عام 1955، ومستعمرة(سدي يواق)عام1956.
belal

belal

يلا انا رأفت بك يا حسن  (عراق سويدان) Empty
مُساهمةموضوع: رد: يلا انا رأفت بك يا حسن (عراق سويدان)   يلا انا رأفت بك يا حسن  (عراق سويدان) Icon_minitimeالخميس مايو 31, 2007 12:23 pm

له له له له له له

هيكا ولا رد رادين
طيب انا بورجيكم

يلا انا رأفت بك يا حسن (عراق سويدان)
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-